ثقل أو تعب القدمين - ملف الخبراء

7 - الرعاية الطبية

إذا استمر ألم القدمين ولم تشعري بأي تحسن بعد اتباع النصائح الموضحة في الجزء السابق؛ فلا تتردي في استشارة الطبيب, فقد يصف لكِ العلاج المناسب لحالتك. وتعتبر العقاقير والطرق العلاجية المختلفة-سواء كانت جسدية أم جراحية- من أهم الوسائل لعلاج اضطرابات الدورة الدموية:
 

> الجوارب الضاغطة تعد العلاج الأساسي للأوردة الضعيفة. وتتوافر أنواع مختلفة من الجوارب الضاغطة ويعتمد ذلك على مستوى الضغط اللازم للأوردة. هذا وقد حققت هذه الجوارب تحسنًا ملحوظًا في عدد من الحالات. وقد يتحمل الضمان الاجتماعي نفقات هذا العلاج ولكن في ظروفٍ معينة.

> مادة الفينوتونيك المضاد للالتهابات والتي تعمل على حماية جدار الأوردة وتحفيزها على الانقباض. يجب المواظبة على تناول هذا العقار لفترة زمنية طويلة حتى تشعري بتحسن.

> العلاج الطبيعي وتمارين الساقين من الطرق العلاجية الفعالة. ومن أهم الأنشطة التي يُنصح بالمواظبة عليها السير والسباحة وركوب الدراجات والتزحلق على الجليد. كذلك يعتبر العلاج الحراري والتدليك وتدليك التصريف اليدوي من الطرق العلاجية الفعالة.

> إذا تكونت الدوالي الوريدية أثناء فترة الحمل أو بعد الوضع؛ فقد تصابين بتصلب الأوردة أو تحتاجين إلى التدخل الجراحي. وقد تخضعين للتخدير الموضعي دون الحاجة إلى تخدير منطقة الحوض أو التخدير الكامل, ومن ثم يمكنك العودة للمنزل في نفس اليوم أو في اليوم التالي لإجراء الجراحة.

 

 

التعليق على المقال

إرسال